| نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... | |
|
+4V.I.P البرنس { الأستاذ } أجَمْتُ ألْساً 8 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 24 أكتوبر 2008 - 2:36 | |
| السلام عليكم صباح الخير يا أحبّه أهلاً بالجميع هنا في هذا المنتدى
بدايةً أوجه الشكر الجزيل للأستاذ الفاضل الأسمري << ناسي اسمه
على هذا المنتدى الذي يعتبر حلقة وصل بين الجميع في المدرسه حالياً ، ولكن ينقصه تواصل الطلاب وربما المعلمين إن أمكن..لم لا..؟!
ويجب أن تطور هذه الحلقة ؛ لكي يتواصل الطلاب بشكل إيجابي عموماً ليس هذا ما أردت الخوض في الحديث عنه ، لكن قبل ذلك أتمنى أن يوضع قسم للنقاشات العامه..ولعدم وجود قسم للنقاش ؛ وضعت الموضوع في أنسب قسمٍ له حسب رأيي ندخل بموضوعنا لاحظت ولاحظ معظم الطلاب في اليومين الماضيه حديث المعلمين عمّا يسمى بكشف متابعة سلوكيات الطالب وإنضباطيته أو ما شآبه.. يأتيك المعلم ويتحدث بأنه لدي كشف لكل طالب أتابعه وأسجل كل ملاحظاتي عليه مهما كانت وبالتالي في نهاية الفترة المحدده لإنهاءِ إحصائيات هذا الكشف يتم إرسال التقرير للإدارة.. وهذا شيء جميل ويصب في مصلحة الجميع وما من طالب يعترض على هذا بإعتقادي قد يقول قائل : إذهب واسأل أي طالب وتمعّن بإجابته.. بالفعل دائماً ما تجد السخط والغضب من الطلاب تجاه مثل هذه الأمور التي تراقبه في جميع سلوكياته داخل الفصل أو خارجه.. لكن هذه السخطات ونزعات الغضب ظاهرياً فقط ، لكن تجده في نفسه يقول هذا الأمر أفضلُ لي لكي أنضبط وأحصل على مبتغاي من الدراسة..وكل شخص يختلف عن الآخر فيما يريده من دراسته وليست أفكار جميع الأشخاص متشابهه.. وربما تكون هذه السخطات والنزعات الغاضبة باطنياً وظاهيراً لدى القلة القليلة بظنّي ، وهذه مشكله كبيرة لأن أمثال هؤلاء لا يفكرون.. ما أريده بالتحديد هو أن يوضع كشف متابعه للمعلمين أيضاً كما يتابعونا نريد أن نقيم شرح المعلم ، وأسلوبه في إيصال الفكرة للطالب ، وطريقة معاملته للطلاب.. قد يقول شخص : هذا معلمك كيف تقيّمه..؟ نعم أريد أن أقيّمه ؛ لأن معلمين هذا الزمن ليسوا كالسابقين.. وقد سمعنا من القصص ماتشيب له الرؤوس..! أو يقول : الإدارة أفهم منك في اختيار المعلم المناسب...! لا ليست بأفهم من الطالب العاقل ، الإدارة ( تآخذ من داني ) أقرب معلم استلم وعلم يا معلم...! والطالب ضحية في هذا كله..! أعلم أن نسبة حصول هذا الأمر ضئيلة جداً ؛ لكني طرحت هذا الموضوع لكي نتناقش فيه.. أخيراً أنا بإنتظار مشاركة ورأي كل من يقرأ الموضوع أراكم على خير يا أحبّه ، وعذراً على الإطالة كونوا بخـير جمعه سعيده وممطره بإذن الله
| |
|
| |
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 24 أكتوبر 2008 - 11:30 | |
| يا كرام..
بإعتقادي أنه يوجد فرق بين أمر اجتماعي وأمر تربوي..
وأعترف بأنه كان يفترض بي إدارج الموضوع في القسم الاجتماعي لأنه الأقرب من بين جميع الأقسام ، لكني أدرجته بقسم آخر لحاجة في نفسي
عموماً أحسنتم صنعاً..
وبإنتظار التفاعل.. | |
|
| |
{ الأستاذ }
المساهمات : 57 تاريخ التسجيل : 21/05/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 24 أكتوبر 2008 - 14:15 | |
| أهلا فيك أخي الطالب في البداية نقلنا موضوعك للقسم الاجتماعي لأن القسم يهتم بأمور الطلاب عموما وقت الدوام أو خارجه. .................
واحب أشكرك كل الشكر على تقديم هذا الموضوع لأنه يصب في مصلحة الطلاب، وأشكرك مرة أخرى لطرحك هذا الموضوع في هذا المنتدى الذي وُجد أصلا ً ليستفيد كل الطلاب منه.
.............. بالنسبة لتقييم الطلاب من المدرس عن طريق كشوف المتابعة وغيرها فهي كما ذكرت أعلاه أنها لتقييم الطلاب ولمعرفة مستوياتهم المتفاوتة وبالتالي وهو الأهم لتحسين مستوياتهم للأفضل وهي ليست لتهديدهم أو للإنتقام.
النقطة الأخرى وهي من أهم النقاط أو الأمور التي قد تحول دون تفوق الطالب وهي عدم انسجام طريقة المعلم مع الطالب سواء في شرحه أو أسلوبه أو تعامله.
سأتحدث هنا عن شرح المعلم للطالب فقط لأن الأسلوب والتعامل تخضع لأخلاق المعلم والطالب أصلا ً وتحكمها لوائح الوزارة في التعامل مع الطلاب.
.......... نرى أحيانا بعض الطلاب ينقدون معلما في شرحه بحيث أنه لا يستطيع توصيل المعلومة كما يجب إلى الطالب، وغالبا ما يكون الطالب صادقا في ذلك ولكن الأدهى والأمر من الذي يسمع من الطالب شكواه واعتراضاته ويتقبلها بقبول حسن ويبحث في حلها، لأن الطالب هو لب الموضوع والطلاب هم من يكونوا أعمدة هذه الأمة في أحد الأجيال.
اأرى من حق الطالب (وليس أي طالب) أن يكون له صوت مسموع في المدرسة بحيث يقيم المعلم ، وهذا ليس تشكيكا في قدرة المعلمين ولكن هناك من شغلته أمور حياته عن عمله وهناك من تقدم في سنه و و و .... الخ.
وأرى أن يكون هناك تقييم جماعي من الطلاب ثم يؤخذ معدله هذا التقييم. ولكن من الطلاب ذوي الخلاق الفاضلة والموثوق في كلامهم وغالبا هم المتفوقين. ................
قبل حوالي 3 سنوات قمت بتوزيع أوراق تقييمم لمعلم الحاسب ( اللي هو أنا) للفصول وما هي سلبياته وايجاياته وكيف تود أن يكون وغير ذلك....
والحقيقة وجدت أكثر الطلاب مستهترين فيها بحكم أنها بدون اسماء. لدرجة أن بعضهم جعلها وسيلة لمصارحتي فيها في أمور عيـبـيـة. بالاضافة لنقد صريح وبناء في بعض الأمور الجدية التي هدفت لتطوير مستوى شرح المعلم ، وتيقنت ان كاتبها هم المتفوقون وذلك واضح في دقت لغتهم العربية وتعبيرهم المنطقي في التقييم. ..........
سيتم طرح هذا الموضوع في وقت آخر في نفس القسم لمعرفة المشكلة ثم البحث في أضرارها ثم أسبابها ثم ايجاد الحلول بالتعاون مع الطلاب.
.................. شكرا لك أخي الطالب واتمنى أن يتفاعل الطلاب مع هذا الموضوع لنتوسع فيه. تحياتي | |
|
| |
البرنس
المساهمات : 32 تاريخ التسجيل : 21/10/2008 الموقع : لامكان لاوطن
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 24 أكتوبر 2008 - 14:47 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
اولاً احب ان اشكر من قام بفتح المجال للنقاش في هذا الموضوع واشكر الاستاذ على تفاعله
واما عن وجهة نظري
فكما قال الاستاذ الطالب هو المهم فيعني لولا وجود طلاب لما كانت المدرسه واما عن موضوع تقييم الطلاب فمن المفترض ان يكون التقييم من معلميين محددين يعني مدرس يكون (فاهم) ويأخذ قراراته بتأني وعدم اتخاذ قرار بلحظة غضب لانه وبصراحه هناك مدرسيين تعجيزيين وكما حصل بالسنه الماضيه كما قال احد المعلمين لأحد الطلبه وبصريح العباره(قابلني اذا نجحة) بالله عليكم هذا اسلوب والمدرس الاخر يقول ان طلاب المدارس الحكوميه (على باب الله)اي انه فقيير وماديته ضعيفه واحب اقول له ان لو كل طالب ماديته جيده ذهب إلى مدارس اهليه اعتقد انه ستغلق المدارس الحكوميه وان مايقوله تقليل من قدر الطالب الادها والامر ان يقوم احد المعلميين بشرح احد الدروس ويفاجئنا باليوم الثاني ان ماقام بشرحه بالأمس كان خاطئ وطبعاً التطور والتعليم يحارب التعصب القبلي فتفاجئ بأحد المعلمين انه لم يشفى بعد من مرض التعصب القبلي والحديث يطول ولاكن اتمنى ان تفهموني وان لاتسيئو الضن لان هذا من مصلحتنا الطلاب واتمنى ان يكون هناك اجتماع للطلاب يتم به النقاش حول وةضع المدرسه والمعلميين
لان هذه المرحله هي المنعطف فئذا لم نتفوق وإلا سقطنا بالهاويه
وشكراً | |
|
| |
V.I.P
المساهمات : 34 تاريخ التسجيل : 19/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 24 أكتوبر 2008 - 16:15 | |
| مآبقي مكان لردي هنا
اخي [الست]
وربي جبتها على الجرح وهذا شي نعايشه نحنا الطلاب
[الاستاذ]
شآكرين تواجدك وتفاهمك معنا وان شاء الله ماتقصر في الموضوع
لا تعليق | |
|
| |
MAYESTROO مراقب عام
المساهمات : 85 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 24 أكتوبر 2008 - 16:50 | |
| لم يبقى شئ لي يقال
فكل شئ قالوه هو صحيح واشكر البرنس و اجمت السا لانهم اوصلو ما نريده نحن الطلاب | |
|
| |
im_SaLaS مشرف قسم الرياضة
المساهمات : 4 تاريخ التسجيل : 25/10/2008
| |
| |
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الخميس 30 أكتوبر 2008 - 23:44 | |
| بدايةً أعتذر عن عدم متابعتي للموضوع بالشكل المطلوب..وسأعقب على المشاركات كلاً على حده.. - اقتباس :
- بالنسبة لتقييم الطلاب من المدرس عن طريق كشوف المتابعة وغيرها فهي كما ذكرت أعلاه أنها لتقييم الطلاب ولمعرفة مستوياتهما
المتفاوتة وبالتالي وهو الأهم لتحسين مستوياتهم للأفضل وهي ليست لتهديدهم أو للإنتقام. بالتأكيد - اقتباس :
- النقطة الأخرى وهي من أهم النقاط أو الأمور التي قد تحول دون تفوق الطالب وهي عدم انسجام طريقة المعلم مع الطالب سواء في شرحه أو أسلوبه أو تعامله.
هذا هو الحاصل مع أغلبية الطلاب.. - اقتباس :
- سأتحدث هنا عن شرح المعلم للطالب فقط لأن الأسلوب والتعامل تخضع لأخلاق المعلم والطالب أصلا ً وتحكمها لوائح الوزارة في التعامل مع الطلاب.
هل تقول بأن الشرح هو الشيء الوحيد المهم فقط..؟ من لم يكن خلوقاً فلا قيمة له.. ألم يقل نبينا صلى الله عليه وسلم " إنما بعثت لإتمم مكارم الأخلاق " أين هذه اللوائح من المعلمين الآن..؟ لماذا لا تحكم البعض منهم..؟ المشكلة من الوزارة ، هنالك معلمين بكل صراحه لا يستحقون الأمانة التي أوكلت إليهم..! - اقتباس :
- نرى أحيانا بعض الطلاب ينقدون معلما في شرحه بحيث أنه لا يستطيع توصيل المعلومة كما يجب إلى الطالب، وغالبا ما يكون الطالب صادقا في ذلك ولكن الأدهى والأمر من الذي يسمع من الطالب شكواه واعتراضاته ويتقبلها بقبول حسن ويبحث في حلها، لأن الطالب هو لب الموضوع والطلاب هم من يكونوا أعمدة هذه الأمة في أحد الأجيال.
بالفعل هم أعمدة الأمة في العقود القادمه من الزمن ( بعضهم طبعاً ) إذاً لماذا لا يلاقون اهتماماً كاهتمام الغرب لأجيالهم كما نسمع..؟ - اقتباس :
- اأرى من حق الطالب (وليس أي طالب) أن يكون له صوت مسموع في المدرسة بحيث يقيم المعلم ، وهذا ليس تشكيكا في قدرة المعلمين ولكن هناك من شغلته أمور حياته عن عمله وهناك من تقدم في سنه و و و .... الخ.
وأرى أن يكون هناك تقييم جماعي من الطلاب ثم يؤخذ معدله هذا التقييم. ولكن من الطلاب ذوي الخلاق الفاضلة والموثوق في كلامهم وغالبا هم المتفوقين. لا حياة لمن تنادي - اقتباس :
- قبل حوالي 3 سنوات قمت بتوزيع أوراق تقييمم لمعلم الحاسب ( اللي هو أنا) للفصول وما هي سلبياته وايجاياته وكيف تود أن يكون وغير ذلك....
والحقيقة وجدت أكثر الطلاب مستهترين فيها بحكم أنها بدون اسماء. لدرجة أن بعضهم جعلها وسيلة لمصارحتي فيها في أمور عيـبـيـة. بالاضافة لنقد صريح وبناء في بعض الأمور الجدية التي هدفت لتطوير مستوى شرح المعلم ، وتيقنت ان كاتبها هم المتفوقون وذلك واضح في دقت لغتهم العربية وتعبيرهم المنطقي في التقييم. أتذكر هذا الموقف ، حتى أنك أظهرت بعض التشدد بعد ذلك الموقف لجميع الطلاب.. ربما يكون بسبب هذا الأمر أو غيره.. يا استاذي الفاضل ، لانريد أن يأتي معلم ويقول لطلابه فليمسك كلٌ منكم بالورقة والقلم وليكتب لي إيجابياتي وسلبياتي.. اليد الواحده لا تصفق.. نريد قرار من الوزارة أو على الأقل من إدارة مدرستنا.. - اقتباس :
- سيتم طرح هذا الموضوع في وقت آخر في نفس القسم لمعرفة المشكلة ثم البحث في أضرارها ثم أسبابها ثم ايجاد الحلول بالتعاون مع الطلاب.
كم أتمنى ذلك كل الشكر لك أستاذي الفاضل على مشاركتك الجميله التي ربما أوضحت الصورة لديّ وكذلك لدى أغلبية الأعضاء في عدة أمور مستنتجة من خلال مشاركتك كُــنْ بخــير | |
|
| |
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 0:33 | |
| - اقتباس :
- فكما قال الاستاذ الطالب هو المهم فيعني لولا وجود طلاب لما كانت المدرسه
واما عن موضوع تقييم الطلاب فمن المفترض ان يكون التقييم من معلميين محددين يعني مدرس يكون (فاهم) ويأخذ قراراته بتأني وعدم اتخاذ قرار بلحظة غضب أوافقك الرأي في هذا الأمر - اقتباس :
- لانه وبصراحه هناك مدرسيين تعجيزيين
تعجيزيين وبس إلا يقتلون طموح الطالب ويحطمونه - اقتباس :
- وكما حصل بالسنه الماضيه كما قال احد المعلمين لأحد الطلبه وبصريح العباره(قابلني اذا نجحة)
بالله عليكم هذا اسلوب قد يظن البعض أنها مجرد كلمات عابرة لأن المعلم في لحظة غضب حينما يتفوه بهذه الترهات لكنهم يفاجئون في نهاية العام الدراسي حينما يعلمون أن المعلم نفّذ تهديده...! - اقتباس :
- والمدرس الاخر يقول ان طلاب المدارس الحكوميه (على باب الله)اي انه فقيير وماديته ضعيفه
واحب اقول له ان لو كل طالب ماديته جيده ذهب إلى مدارس اهليه اعتقد انه ستغلق المدارس الحكوميه وان مايقوله تقليل من قدر الطالب هههههههههههههه هذا كيف يفكر..؟ هذا معلم أجيال بالله...؟ شر البرية ما يضحك - اقتباس :
- الادها والامر ان يقوم احد المعلميين بشرح احد الدروس ويفاجئنا باليوم الثاني ان
ماقام بشرحه بالأمس كان خاطئ لربما كان مبتدئاً في مجال التعليم ، وهنا تكمن مشكلة من ضمن مشاكل كثيرة لوزارتنا الحبيبه ألا وهي تعيين أغلب خريجي كلية المعلمين وحتى لو كان لا يستحق ربما يقول شخص وين يروحون أجل إذا مافي تعيين..؟ هنا نجد أن المشكلة في عدم توفر فرص عمل ، وآخر حل لأي طالب جامعي التدريس المفترض أن يحظى مجال التعليم بإهتمام أكبر من هذا... يجب أن تكون هنالك معايير يضعها خبراء مميزين لإختيار المعلمين... << أعتذر لإبتعادي عن مضمون الموضوع - اقتباس :
- وطبعاً التطور والتعليم يحارب التعصب القبلي
فتفاجئ بأحد المعلمين انه لم يشفى بعد من مرض التعصب القبلي تفضيل المعلم بعض الطلاب على آخرين مشكلة بحد ذاتها... - اقتباس :
- والحديث يطول ولاكن اتمنى ان تفهموني وان لاتسيئو الضن لان هذا من مصلحتنا الطلاب
واتمنى ان يكون هناك اجتماع للطلاب يتم به النقاش حول وةضع المدرسه والمعلميين " إن بعض الظن إثم " لن يسيء أحد الظن إن شاء الله.. - اقتباس :
- لان هذه المرحله هي المنعطف فئذا لم نتفوق وإلا سقطنا بالهاويه
لا إن شاء الله ما أحد يسقط بالهاوية - اقتباس :
- وشكراً
الشكر لك على مشاركتك الجميلة.. كُــنْ بخــير | |
|
| |
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 0:35 | |
| | |
|
| |
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 0:36 | |
| MAYESTROO شكراً لك أيضاً على مرورك | |
|
| |
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 0:39 | |
| | |
|
| |
راسب في الحاسب
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 29/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 1:26 | |
| لا اؤيد فكرة تقييم المدرسين لان الطالب هو ادرى بمصلحته ويستطيع التاقلم مع المدرس بسرعه و كل الناس يخطؤون لكن لا تصل لبعض ما قرأت انا اظن ان فيها مبالغه | |
|
| |
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 1:31 | |
| - اقتباس :
- لا اؤيد فكرة تقييم المدرسين لان الطالب هو ادرى بمصلحته ويستطيع التاقلم مع المدرس بسرعه و كل الناس يخطؤون لكن لا تصل لبعض ما قرأت انا اظن ان فيها مبالغه
رأيك ونحترمه ، لكن بيّن لنا فيما بالـغـنا..؟ | |
|
| |
راسب في الحاسب
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 29/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 1:35 | |
| من ناحية المبالغه انا متاكد ميتين في الميه ان فيه مبالغه بس ما اقدر اقولها عشان محد يزعل | |
|
| |
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 1:41 | |
| - اقتباس :
- من ناحية المبالغه انا متاكد ميتين في الميه ان فيه مبالغه بس ما اقدر اقولها عشان محد يزعل
لم نجتمع هنا لكي نجامل بعضنا ، وإن كنت محق بكلامك فلا أعتقد أن أحداً لن يعجبه الحق.. | |
|
| |
راسب في الحاسب
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 29/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 1:55 | |
| وكما حصل بالسنه الماضيه كما قال احد المعلمين لأحد الطلبه وبصريح العباره(قابلني اذا نجحة) بالله عليكم هذا اسلوب والمدرس الاخر يقول ان طلاب المدارس الحكوميه (على باب الله)اي انه فقيير وماديته ضعيفه واحب اقول له ان لو كل طالب ماديته جيده ذهب إلى مدارس اهليه اعتقد انه ستغلق المدارس الحكوميه
المدرس حتى لو قال ها الكلام ما راح يقدر يرسبه وبالنسبه للي يقول على باب الله وجهة نظره حنا ما لنا دخل فيه وبعدين خله يقول لك انك فقير يعني بتصير فقير انت لو قال لك ذا الكلام | |
|
| |
أجَمْتُ ألْساً
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 2:15 | |
| - اقتباس :
- المدرس حتى لو قال ها الكلام ما راح يقدر يرسبه
أحدهم رسب بسبب أن أحد المعلمين قال له والله ماتنجح إلا بدور ثاني أو ماشآبه.. وبالفعل أتى في الإختبار ورسب ، وطنش الدور الثاني وعاد سنه ...! وحتى لو لم يستطع ترسيب الطالب أو دعنا نقول أشفق عليه نهاية السنه وتركه في حاله لكن.. الطالب تدمر وقطع الشك باليقين وقال مافي أمل أنجح ، هالمدرس مستقعد لي...! - اقتباس :
- وبالنسبه للي يقول على باب الله وجهة نظره حنا ما لنا دخل فيه وبعدين خله يقول لك انك فقير يعني بتصير فقير انت لو قال لك ذا الكلام
كلنا فقراء إلى الله لكن.. لماذا الكِـبـر والخُـيَـلاءْ...؟ لانريد أن نتكلم عن الماده لأن الشيء الوحيد الذي يميز الشخص عن الآخر لدينا هو عقله وفكره وأخلاقه ولتعلم بأن هنالك طلاب قد تحز في أنفسهم هذه التفاهات... وقد تؤثر على متسواهم الدراسي... | |
|
| |
راسب في الحاسب
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 29/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... الجمعة 31 أكتوبر 2008 - 12:19 | |
| مشكور اخوي الصراحه افتدتني وفي النهايه يبقى المدرس بمنزلة الاب عندنا... | |
|
| |
البرنس
المساهمات : 32 تاريخ التسجيل : 21/10/2008 الموقع : لامكان لاوطن
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... السبت 8 نوفمبر 2008 - 14:42 | |
| اولاً احب اشكر كل من ايدني
واحب اشكر اجمت السا على تعليقه الجميل
واحب اقول لاخوي راسب اصابع ايدك مو مثل بعض
واذا انت ترضا على نفسك مع احترامي لك غيرك مايرضاها على نفسه ومو معنى وجودنا بمدارس حكوميه اننا نتعرض لمثل هالكلام ونتقبله ونسكت واذا انت ماتبي تقييم غيرك بيقيم لانه بكل صراحه فيه ناس ماتستحق كلمت مدرس لان المدرسه لابد يكون فاهم ومتفهم بنفس الوقت واما عن مقولتك يبقى المدرس في مقام الاب احب اقولك هذا قبل ولاكن الان نادر ونادر جداً وجودهم | |
|
| |
Massa
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 23/10/2008
| موضوع: رد: نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... السبت 8 نوفمبر 2008 - 19:14 | |
| اوافقك الرآي على كل ماقلته يا البرنس
واود ان اضيف معلومة صغيرة وهي
لا تجعل المدرس ياخذ عنك فكرة سيئه عشان مايستقعد لك في اخر السنة
وردعلى كلام راسب : ( المدرس حتى لو قال ها الكلام ما راح يقدر يرسبه )
حتى لو ماقدر يرسبك على ورقة الاختبار لانك ظامن حلك لاكن يقدر يستقعدلك في المشاركة والمشاركة ماتقدر تطالب فيها لانك يمكن تغيب يمكن ماتكون فاهم الدرس عشان تشارك
وازيدك من الشعر بيت يعيد الاختبار لبعض الطلاب وانت مايعيدلك هذا بخصوص الاختبارات الشهرية زي مايسون بعض المدرسين
والمصيبة اذا كنت 2 او 3 ثانوي فآنت محتاج لربع الدرجة
انشاء الله يكون كلامي وصل
وشكرآآآآآآ | |
|
| |
| نـريـد أن نـقـيّـمـهم كـما يـقـيّـمـونـا... | |
|